بتوجيهات سلطان بن زايد ..القوافل التراثية تحط رحالها بإمارة عجمان. .

عجمان / القوافل التراثية.

ابوظبي في 26 ابريل/ وام / أطلق نادي تراث الإمارات امس بمتحف عجمان فعاليات وبرامج وأنشطة القوافل التراثية التي تقام بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات تحت شعار ” الإمارات وطن الريادة والتميز ” بمشاركة من المؤسسات الوطنية المعنية بالتراث والثقافة وقطاع الشباب.

واستهلت الإحتفالية بمسيرة قصيرة تقدمها الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان بمشاركة كل من سعادة علي عبد الله الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة بنادي التراث وسعيد علي المناعي مدير إدارة الأنشطة بالنادي ومحمد المرزوقي المنسق العام وحشد كبير من المسؤولين والمهتمين بالتراث.

وجرى الإفتتاح على إيقاع موسيقى فرقة الشرطة بعجمان وانطلق التطواف بدءا بالمعرض العام الذي تصدره جناح لوحدة المتاحف والمقتنيات في مركز زايد للدراسات والبحوث وبعرض مجموعة من الصور النادرة للقائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه تبرز المكانة التي تمتع بها فقيد الوطن الكبير خلال حياته.. كما ضم المعرض أجنحة لمركز المصادر والمعلومات والمقهى الشعبي والمشغولات اليدوية النسائية والركن البحري وغيرها اضافة الى جملة من مفردات التراث والعديد من مشروعات وأنشطة النادي المرتبطة بالهوية الوطنية.

وعبر سعادة علي عبد الله الرميثي عن سعادته الغامرة بمشاركة النادي في الحدث الذي شكل نافذة للتواصل مع الإحتفالات التي تعم الدولة .. وتوجه بالشكر إلي مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله على دعم سموه الكبير والمتواصل للتراث مؤكدا أن تنظيم مثل هذه الإحتفالية يأتي تعبيرا عن مشاعر المحبة والولاء والوفاء للوطن.

كما وجه الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات على دعم سموه لأنشطة النادي بوجه عام والقوافل التراثية بوجه خاص منذ انطلاقتها الأولى من المنطقة الغربية مما كان له أثر بالغ على نجاحها في إطار شعبي لافت.

من جانبه قال سعيد علي المناعي إلى أن فعالية القوافل التراثية التي جاءت بتوجيهات من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان تهدف الى الإنتقال إلى الإمارات الأخرى ومد جسور التعاون والتواصل مع جميع الشباب ومع كل ما له علاقة بالهوية وبالتراث الوطني .

وتوجه بالشكر والتقدير الى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان لإهتمام سموه بمشروع القوافل التراثية وثنائه على جهود نادي تراث الامارات.

/خ/.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/خ/سر

Leave a Reply

Top