‫النسخة السادسة من مبادرة مستقبل الاستثمار تغلق باستثمارات تزيد عن 9 مليارات دولار

الرياض، المملكة العربية السعودية, 30 أكتوبر / تشرين أول 2022 /PRNewswire/ — اختتمت اليوم النسخة السادسة من مبادرة مستقبل الاستثمار (FII) بأكثر من 28 صفقة واتفاقية استثمارية، بلغ مجموعها أكثر من 9 مليارات دولار.

FII Institute Logo

وقع معهد مبادرة مستقبل الاستثمار اتفاقية مع اتحاد أكسفورد الذي ستزود أعضاء الاتحاد بالبيانات والمعلومات الأساسية التي ينتجها معهد مبادرة مستقبل الاستثمار وشركائه. وُقع رئيس THINK, Safiye Kucukkaraca في معهد مبادرة مستقبل الاستثمار، ورئيس مجلس التنمية في اتحاد أكسفورد، مايكل لي.

 قال ريتشارد أتياس، الرئيس التنفيذي لمعهد مبادرة مستقبل الاستثمار، “نحن فخورون جدًا بمؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار هذا العام. لقد تم توقيع عدد قياسي من الصفقات الاستثمارية، واستضفنا متحدثين ومندوبين من جميع أنحاء العالم كانوا حريصين على بناء شراكات جديدة. تحت شعار هذا العام – الاستثمار في الإنسانية: تمكين نظام عالمي جديد – سعينا إلى مواجهة التحديات التي تواجه قادة العالم في هذه اللحظة الحاسمة بينما نعيد البناء من الوباء ومواجهة التحديات القديمة والمستعصية، والجديدة والتي لا يمكن التنبؤ بها. نتطلع إلى الترحيب بمجتمعنا العام المقبل في مبادرة مستقبل الاستثمار في الفترة من 24 إلى 26 أكتوبر 2023، والذي سيكون متاحًا فقط لأعضاء مبادرة مستقبل الاستثمار.”

شهد اليوم الأخير من المؤتمر الذي استمر ثلاثة أيام قمة بعنوان “مستقبل أفريقي” حيث اجتمع الوزراء والمستثمرون ورجال الأعمال من جميع أنحاء إفريقيا وخارجها لمناقشة مجالات الاستثمار في المنطقة. وركزت القمة على إمكانات الاستثمار في إفريقيا مشيرة إلى أن الشركات التكنولوجية الناشئة في المنطقة تلقت استثمارات يبلغ مجموعها مليون دولار كل ساعة العام الماضي. وانتهت المناقشات بالاتفاق على أن مستوى الاستثمار في أفريقيا سينمو وسيتطلب بنية تحتية وسياسة محسنة لدعم تنميتها.

واستضاف المؤتمر الذي استمر ثلاثة أيام أكثر من 400 متحدث و6000 مندوب شاركوا في مناقشات ثاقبة حول تحديات الاستثمار الأكثر إلحاحًا المتعلقة بصناديق الثروة السيادية والمدن الكبرى والاستدامة والمساواة بين الجنسين والطاقة وغير ذلك. وقد حضر الحدث بعض من أشهر الأسماء في مجال السياسة والاستثمار.

شارك ممثلون من 16 مؤسسة رائدة والعديد من شركات الاستشارات الإدارية العالمية بالنسخة السادسة من مبادرة مستقبل الاستثمار لتقديم رؤى حول بعض قضايا العالم الحقيقي، بما في ذلك التنمية المستدامة وإنشاء أنظمة طاقة مرنة، والعملات المشفرة، ونظام التكنولوجيا المالية، والميتافيرس، باستخدام الاصطناعية الاستخبارات لمكافحة تغير المناخ، والعلاقة بين التكنولوجيا والثقافة، وقطاع السياحة المتغير باستمرار. بالإضافة إلى ذلك، دخل 11 من مطوري التكنولوجيا في شراكة مع مبادرة مستقبل الاستثمار لتقديم أحدث ابتكاراتهم وحلولهم التي تهدف إلى خلق مستقبل أكثر استدامة وإنصافًا.

وحضر الحدث عشرة شركاء إعلاميين إقليميين وعالميين، وحضر أكثر من 270 من ممثلي الإعلام والصحفيين من جميع أنحاء العالم مبادرة مستقبل الاستثمار لتغطية الجلسات الحصرية للحدث والمحادثات والاتفاقيات والإعلانات، فضلًا عن الانضمام إلى المحادثات حول النظام العالمي الجديد.

ملاحظات للمحرر:

يمكن العثور على ورقة حقائق عن الحدث  هنا .

نُبذة عن معهد مبادرة مستقبل الاستثمار ( FII )

معهد مبادرة مستقبل الاستثمار هو مؤسسة عالمية غير ربحية ذات ذراع استثماري وجدول أعمال واحد، ألا وهو التأثير في الإنسانية. نحن مبادرة عالمية وشاملة وملتزمة بالمبادئ البيئية والاجتماعية والحوكمة. نشجع العقول العظيمة من جميع أنحاء العالم ونحول الأفكار إلى حلول واقعية في خمسة مجالات حيوية: الذكاء الاصطناعي والروبوتات والتعليم والرعاية الصحية والاستدامة.

الشعار – https://mma.prnewswire.com/media/1811613/FII_Institute_Logo.jpg

 

Top