اللجنة الوطنية العليا لإكسبو2020 تنظم في باريس حفلا بحضور/500/ شخصية من سياسيين واقتصاديين وصناع قرار

اللجنة الوطنية العليا لإكسبو 2020 / حفل

.. من وليد العارضة .

باريس في 22 نوفمبر/ وام / نظمت اللجنة الوطنية العليا لإكسبو 2020 برئاسة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات في دار الأوبرا الفرنسية العريقة في باريس مساء أمس حفل استقبال وعشاء تخلله حفل فني ساهر أحيته فرقة شعبية وطنية و مغنية الأوبرا الإماراتية الفنانة سارة القيواني و المطربة العالمية ليونا لويس.. وذلك بحضور أكثر من/ 500 / شخصية عربية وأجنبية من سياسيين و اقتصاديين و دبلوماسيين و صناع قرار .

وقد تفقد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس اللجنة الوطنية العليا لإكسبو 2020 يرافقه أعضاء اللجنة ووفد دولة الإمارات الذي ضم رؤساء ومديري عدد من المؤسسات والدوائر ووفد من طيران الإمارات..معرض الصور واللوحات التي زينت جدران مدخل دار الأوبرا التي يعتبرها الفرنسيون ” قلب الثقافة الفرنسية ” حيث مقر الحفل الذي كان أمسية إماراتية بإمتياز تميزت بكرم الضيافة العربية وعكست التراث والثقافة الإماراتية والمعطيات الحضارية التي تؤهل دولة الإمارات لاستضافة المعرض الدولي الأشهر والأكبر في العالم ” إكسبو 2020 ” في مدينة دبي التي وصفها أمين عام المكتب الدولي للمعارض بمدينة التميز والمعارض العالمية .. مؤكدا أن الاستقرار السياسي والأمني في دولة الإمارات عموما ودبي و خاصة إضافة إلى البنية التحتية العالمية وخبرتها الطويلة في تنظيم واستضافة المعارض الكبرى الدولية كلها عناصر جاذبة تبعث على الثقة والتفاؤل والأمل بأن تكون دبي المدينة المضيفة لإكسبو 2020.

وأشاد السيد فيسنت جونزاليس لوسرتاليس بجهود اللجنة الوطنية الإماراتية لإكسبو2020 التي تسير في الإتجاه الصحيح في الترويج لدولة الإمارات كي تحصل على أكبر عدد ممكن من أصوات الدول الـ/ 161/ الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض ومقره الرئيسي باريس.

وكان في استقبال ضيوف حفل الإمارات.. سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم ومعالي ريم ابراهيم الهاشمي وزيرة دولة ومعالي محمد ابراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي نائب رئيس اللجنة الوطنية العليا لإكسبو 2020 وأعضاء اللجنة مطر محمد الطاير رئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات في دبي وحسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي و اللواء وهلال خميس مطر المزينة نائب القائد العام لشرطة دبي وهلال سعيد المري الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي ومحمد عبدالله الرئيسي سفير الدولة لدى الجمهورية الفرنسية .. والذين أحيطوا بكل الإحترام والترحاب في الكلمة التي ألقاها سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الذي أكد أن دولة الإمارات وبتوجيهات من قيادتها الرشيدة تحرص على تمديد الصداقة والتقارب الثقافي والإنساني إلى كل الدول والشعوب في العالم دون التمييز بين الأعراق أو الديانات أوالإنتماءات الجغرافية ..

مشيرا سموه في هذا السياق إلى أن أكثر من مئتي جنسية يعيش أبناؤها على أرض الإمارات الطيبة و يعاملون معاملة طيبة ويتمتعون بكامل حقوقهم دون تمييز أو تفرقة.

كما تحدثت الوزيرة ريم الهاشمي مقررة اللجنة الوطنية العليا لإكسبو 2020 مرحبة بالحضور الذين لبوا الدعوة للتعرف على جانب بسيط من حضارة شعب الإمارات وتاريخه وطاقاته.

وأشارت إلى وجود المقومات والأسس التي تبنى دولة الإمارات آمالها عليها لاستضافة هذا الحدث العالمي على أراضيها وفي رحاب مدينة دبي أهمها الاستقرار الأمني والاقتصادي والاجتماعي ناهيك عن البنية التحيتة التي تلبي كل متطلبات العارضين والزوار أنحاء العالم.

وأضافت الوزيرة الهاشمي ” أن أكثر من ستين مليون زائر يزورون مدينة دبي سنويا أو يعبرون من مطارها الأشهر في المنطقة والعالم بطريق ” الترانزيت ” مما يؤكد أن دبي جديدة باستضافة المعرض الذي سيحاط المشاركون فيه وزوارة بكل الحفاوة والكريم والحماية.

ثم توالت فقرات الحفل الذي استهلته الفنانة الإماراتية سارة القيواني بمقطوعات أوبرالية أدهشت الحاضرين بصوتها وأدائها الغنائي المتميز..وحظيت الفرقة الشعبية الإماراتية التي أدت أهازيج وأغان ورقصات شعبية إماراتية عكست الفولكلور الإماراتي العربي الأصيل بإعجاب الضيوف وإهتمامهم وتصفيقهم للفن والثقافة الشعبية الوطنية..كما كان للفن العالمي مساحة واسعة في الحفل حيث أدت الفنانة الأميركية العالمية ليونا لويس وفرقتها وصلتين غنائيتين شدت انتباه ضيوف الحفل.

يذكر أن سفراء إكسبو2020 من أبناء و بنات الوطن الشباب الذين اختارهم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” وعينهم كي يكونوا سفراء للإكسبو ليساهموا بقدراتهم وأفكارهم بالترويج لوطنهم عبر كل الوسائل خاصة وسائل التواصل الإجتناعي..قد حضروا الحفل وكانوا محط أنظار الجميع.

و / و / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/و/ز ا

Top