القمة الإفريقية : اختيار موريتانيا مقرا لوكالة السياج الأخضر الكبير

موريتانيا / تشاد / الوكالة الإفريقية للسياج الأخضر.

انجامينا في 12 مايو / وام / اختارت القمة العادية الثانية لرؤساء الدول والحكومات الأعضاء في الوكالة الإفريقية للسياج الأخضر الكبير خلال اجتماعهم أمس في العاصمة التشادية انجامينا .. موريتانيا لرئاسة القمة الثالثة للوكالة.

وذكرت الوكالة الموريتانية للأنباء أن القمة التي عقدت برئاسة إدريس ديبى إتنو رئيس جمهورية تشاد قررت نقل مقر الوكالة الإفريقية للسياج الأخضر الكبير من انجامينا إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط.

وكان الرئيس التشادي إدريس دبي قد دعا خلال افتتاحه قمة الوكالة الإفريقية الثانية للسياج الأخضر الكبير وقمتي منظمة مكافحة الجفاف في الساحل وسلطة حوض النيجر والتي حضرها / 18 / رئيس دولة من الأعضاء في المنظمات الثلاث..المجتمع الدولي للعمل من أجل تحقيق مشروع إقامة السياج الأخضر الأفريقي الكبير.

وأوضح ان أفريقيا عانت من المشاكل الأمنية والمرض والفقر والآن مشكلة التصحر والتي تستوجب من الجميع مزيدا من الجهود لمعالجتها موضحا أن بلاده عملت علي حشد موارد لذلك الهدف مؤكدا تضامن تشاد مع حكومة وشعب مالي للحفاظ علي سيادة أراضيها.

واجتمع رؤساء الدول والحكومات ورؤساء الوفود في جلسة مغلقة للتداول حول حاضر و مستقبل إقامة مشروع السياج الأخضر الإفريقي الكبير وتحقيق أهدافة فيما يتعلق بوقف التصحر وتحقيق العائد التنموي على شعوب المنطقة المتأثرة بالزحف الصحراوي.

خلا / دن / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/دن/ز ا

Leave a Reply

Top