الرئيس اليمني يؤكد أن العمل يسير بجهود كبيرة باتجاه التسوية السياسية التاريخية..

الرئيس اليمني / اجتماع .

صنعاء في 5 ديسمبر/ وام / أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أن العمل يسير بجهود كبيرة باتجاه ترجمة التسوية السياسية التاريخية في اليمن بمقتضيات المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن /2014 و2051 / وبما يضمن الخروج الآمن من الظروف الصعبة ودوامة الأزمة الى آفاق الوئام والسلام والتطور والنمو.

وأعرب الرئيس هادي خلال اجتماع عقده الليلة الماضية مع اللجنة العسكرية الخاصة بإعادة هيكلة القوات المسلحة بمشاركة أردنية وأميركية وأوروبية عن سعادته لما تم انجازه في هذا الاتجاه مشيرا الى أهمية اعتماد الأسلوب العلمي الحديث بما يضمن المواكبة العصرية والتكنولوجية لتلك المعط يات.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن الرئيس اليمني قوله إن القواعد الأساسية في الجيش معروفة من حيث تجسيد الوحدة الوطنية وعكسها داخل مؤسسات الجيش والأمن وضمان حياديتها من الإنتماءات السياسية والحزبية والقبلية والجهوية ومن أجل ذلك تكون مهمات الجيش ومسرح العمليات في الوطن هي حماية السيادة وليس حماية السلطة.

وقال إن أسس العدالة والمساواة وعدم إقصاء أي طرف هي ضمانه اجتماعية وديمقراطية ولا تولد أزمات أو خلاف .. مشددا على أهمية تجاوز مفاهيم الماضي وحساباته والعمل بصورة علمية ودقيقة ومنهجية بما يخدم أمن واستقرار ووحدة اليمن.

ونوه بأن ” تأخير دمج القوات المسلحة بعد إعادة وحدة الوطن مباشرة كان له تداعيات خطيره من خلال تعدد الولاءات والاتجاهات واختلاف المسئوليات وتحديدها وهو ما جعل التضارب والإزدواجية مربكا الى حد كبير حتى حرب 1994 ولو كان تم توحيد الجيش على أسس وطنية مباشرة بعد الوحدة لما حدث ما حدث “.

خلا / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ز ا

Top