الرئيس الباكستاني يمنح رئيس أركان القوات المسلحة أعلى وسام عسكري في باكستان

الرئيس الباكستاني / رئيس الأركان / وسام .

اسلام أباد في 22 مارس / وام / منح فخامة الرئيس آصف علي زرداري رئيس جمهورية باكستان الإسلامية اليوم في إسلام أباد وسام ” نيشان إمتياز ” لسعادة الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة، وذلك تقديرا لخدماته في تعزيز التعاون المشترك بين القوات المسلحة لدولة الإمارات والقوات المسلحة لجمهورية باكستان الإسلامية .

وبذلك يكون سعادة الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي هو أول شخصية من خارج جمهورية باكستان الإسلامية يحصل على وسام ” نيشان إمتياز ” والذي يعتبر أعلى وسام عسكري بجمهورية باكستان الإسلامية .

ونقل سعادة رئيس أركان القوات المسلحة خلال اللقاء تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للرئيس الباكستاني وتمنيات سموهم له بدوام الصحة والعافية.

وأعرب سعادة رئيس أركان القوات المسلحة عن سعادته بزيارة جمهورية باكستان الإسلامية ولقائه بالرئيس آصف علي زرداري و أثنى على ما لمسه من حفاوة بالغة وحسن ضيافة أحيط بهما والوفد المرافق .. مشيدا في الوقت نفسه بالعلاقات والتعاون القائم بين البلدين في كافة المجالات.

من جهة أخرى التقى سعادة الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي اليوم في إطار زيارته لجمهورية باكستان الإسلامية الفريق أول اشفق برويز كياني رئيس أركان الجيش الباكستاني .

كما اجتمع سعادة الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة في وقت لاحق مع الفريق أول خالد شميم رئيس أركان القوات المشتركة الباكستانية.

وتم خلال اللقاءين اللذين حضرهما عدد من كبار ضباط الجيش الباكستاني والوفد المرافق لسعادته بحث سبل تطوير التعاون المشترك وتوسيع آفاق جديدة في التعاون العسكري بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية باكستان الإسلامية.

وكان سعادة الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي والوفد المرافق قد وصل إلى جمهورية باكستان الشقيقة أمس حيث كان في مقدمة مستقبليه لدى وصوله قاعدة نور خان الجوية سعادة عيسى عبدالله النعيمي سفير الدولة لدى باكستان وسعادة الملحق العسكري لدى سفارة الدولة في باكستان وعدد من كبار ضباط الجيش الباكستاني.

وام / مل

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ش/ع ا و

Leave a Reply

Top