الاقتصاد تستقبل وفداً كويتيا للاطلاع على تجربة الإمارات في حماية المستهلك والرقابة التجارية

وزارة الاقتصاد/وفد كويتي/زيارة

أبوظبي في 20 إبريل /وام/ استقبل سعادة حميد بن بطي المهيري وكيل وزارة الاقتصاد المساعد للشؤون التجارية وفداً كويتياً برئاسة السيد عبدالله صقر العنزي وكيل وزارة التجارة المساعد لحماية المستهلك والدكتور عبدالله صالح العويصي وكيل وزارة التجارة المساعد للرقابة التجارية في دولة الكويت الشقيقة للاطلاع على تجربة دولة الإمارات في هذا المجال بحضور عدد من موظفي الإدارات التابعة لقطاع الشؤون التجارية لدى الوزارة.

ورحب سعادة حميد بن بطي المهيري بالوفد الزائر مؤكداً حرص وزارة الاقتصاد على تعزيز التعاون وتبادل المعرفة مع نظرائها في دول مجلس التعاون الخليجي خصوصاً في مجالات حماية المستهلك والرقابة التجارية والحرص المشترك على حماية المستهلكين بكافة شرائحهم والحفاظ على الأسواق وتحصينها ضد محاولات الغش بكافة أشكاله وصوره.

وأضاف سعادته ان وزارة الاقتصاد وضمن المهام المناطة بها تعنى بمكافحة كل أشكال التعديات سواء كانت تعديات على أصحاب الحقوق أو التعدي على المستهلك من خلال تطوير التشريعات والقوانين الفعالة ومن خلال حملات المراقبة المكثفة وجهود التوعية المستمرة للحد من هذه ظواهر الغش التجاري وارتفاع الأسعار غير المبرر بهدف تعزيز أداء التنمية الاقتصادية وحماية الاقتصاد الوطني وحماية صحة المستلك وصون حقوقه وتوفير بيئة آمنة خالية من التعديات التجارية بكافة أشكالها.

ولفت المهيري إلى أن حماية المستهلك تحتل أولوية لدى الوزارة لما لها من أهمية ودور محوري في إنجاح الخطط الاقتصادية وتحقيق توازن الأسواق وتدعيم الاقتصادات الوطنية ..منوهاً بحرص وزارة الاقتصاد على إرساء وترسيخ أفضل الممارسات على صعيد حماية المستهلك داخل دولة الإمارات ..كما أشار إلى الدور التوعوي الذي تقوم به الوزارة بمخاطر المنتجات المغشوشة والفاسدة وتوعية المستهلكين بحقوقهم وواجباتهم.

وأشاد الوفد الزائر بتجربة دولة الإمارات الرائدة على صعيد حماية المستهلك والرقابة التجارية ..مؤكداً ضرورة تعزيز التواصل والتعاون بين الجانبين على هذا الصعيد بما يخدم توجهات البلدين الشقيقين ومصلحة المستهلك فيهما.

من جهة أخرى وعلى هامش الزيارة اصطحب الدكتور هاشم النعيمي مدير ادارة حماية المستهلك بالوزارة الوفد الزائر في جولة تفقدية على عدد من أسواق الدولة مما أتاح له التعرف على بعض الآليات المتبعة لمراقبة الأسعار والحد من ارتفاعها غير المبرر ومكافحة الغش التجاري.

وأكد النعيمي للوفد أن جهود وزارة الاقتصاد لا سيما إدارة حماية المستهلك تمكنت خلال السنوات الأخيرة من تحقيق العديد من النجاحات والإنجازات التي أسهمت في حماية حقوق المستهلكين والتجار على حد سواء.

/جنا/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/جنا/ر ع/وح

Leave a Reply

Top