اقتصادية أبوظبي تتعرف على مهام ودور الهيئة الوطنية لادارة الطوارئ والأزمات

اقتصادية ابوظبي / الهيئة الوطنية لادارة الطوارئ والأزمات / محاضرة

أبوظبي في 18 مايو / وام / أكدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والازمات التابعة للمجلس الاعلى للأمن الوطني أهمية رفع مستوى الوعي والثقافة لدى السكان في الدولة من مواطنين ومقيمين بكيفية التعامل الامثل مع الازمات كالزلازل والحوادث الجسيمة التي قد تتسبب بأضرار بشرية ومادية في حال عدم الاستجابة للارشادات والتعليمات واستقاء المعلومات الرسمية من مصادرها.

جاء ذلك خلال استضافة دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي ممثلا عن الهيئة بمقرها مؤخرا بهدف تعريف موظفيها بدور الهيئة ومهامها ومسئولياتها وتقديم المعلومات والارشادات اللازمة عن كيفية التعامل والتعاطي مع الازمات والحوادث كالزلازل والحرائق والحوادث الجسيمة.

وقال خالد النعيمي من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والازمات في عرض قدمه بحضور سعادة محمد عمر عبدالله وكيل الدائرة ان الهيئة تعكف على تنفيذ برامج توعية على مستوى المدارس والعديد من الجهات الاخرى بالدولة بهدف التعريف بالطرق العلمية السليمة في التعامل مع الحوادث.

وقدم النعيمي شرحا أمام عدد من موظفي الدائرة عن أبرز اختصاصات الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والتي من أبرزها إعداد الخطط الوطنية الاستراتيجية لإدارة الطوارئ والأزمات وتحديد أدوار الجهات المعنية في الدولة عند نشوء الأزمات والإشراف على عمل المراكز الوطنية لإدارة عمليات الطوارئ .

وأوضح ان الهيئة تولي مسألة نشر التوعية اللازمة بين السكان من خلال تكثيف البرامج والندوات والمؤتمرات اهتماما كبيرا وبدأت بتطبيق برنامج لذلك بالتركيز على كيفية التعامل مع نظام الانذار والتحذير وتزويد السكان بمعلومات محدثة وبشكل منتظم اثناء وقوع أي من حالات الطوارئ أو الأزمات أو الكوارث يكون مصدرها الوحيد الهيئة.

وقال النعيمي انه بناء على نظريات نشأة الزلازل فإن التنبؤ يتم على 3 مستويات ..الاول “أين تقع الزلازل” .. والثاني “القوة المتوقعة للزلازل” .. والثالث “التصرف قبل وأثناء الزلازل” موضحا أهمية أن يدرك المرء جيدا كيف يتعامل مع الوضع أثناء وقوع الزلزال مع أهمية أن يستقي المعلومة ويعتمدها من مصدرها الرسمي بالدولة.

وفي ختام العرض قام سعادة محمد عمر عبدالله وكيل الدائرة وعدد من المدراء التنفيذيين والمسئولين بالدائرة بتقديم هدية تذكارية للسيد خالد النعيمي تكريما له على مشاركته المتميزة في تقديم المعلومات اللازمة عن دور الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والازمات .

/ان/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ان/ع ع/مص

Top