‫أطلقت WeRide أول جولة اختبار Robobus ذاتية القيادة في المملكة العربية السعودية في قمة الذكاء الاصطناعي العالمية لعام 2022 

الرياض، المملكة العربية السعودية، 20 سبتمبر 2022 / PRNewswire / — تعاونت WeRide ، وهي شركة عالمية رائدة في مجال القيادة الذاتية، مع الشركة السعودية للذكاء الاصطناعي ( SCAI ) لإطلاق أول مسار عرض ديناميكي لل robobus بدون سائق ( WeRide Mini Robobus ) في قمة الذكاء الاصطناعي العالمية لعام 2022 التي عقدت في الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية. هذه هي أول رحلة تجريبية بدون سائق لل robobus في دولة الشرق الأوسط وستجري من 19 إلى 22 سبتمبر.

WeRide Launches the First Self-driving Robobus Test Ride in Saudi Arabia at 2022 Global AI Summit

في السابق، أطلقت WeRide أول خدمة روبوتاكسي عامة بدون سائق في الشرق الأوسط في أبو ظبي، عاصمة الإمارات العربية المتحدة. أصبح إطلاق robobus بدون سائق في الرياض معلمًا مهمًا آخر في بصمة WeRide العالمية، ويعزى ذلك إلى أفضل تقنيات القيادة المستقلة في فئتها وخبرتها التجارية الغنية في الشرق الأوسط.

مؤتمر القمة العالمي للذكاء الاصطناعي ( GAIS ) هو حدث عالمي بارز تنظمه الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي ( SDAIA ). ألقى الدكتور يان لي، المؤسس المشارك، والمدير الفني لـ WeRide ، كلمة حول “المدن الذكية”، وشارك رؤيته حول كيفية تحسين القيادة المستقلة للحياة الحضرية المستقبلية.

قالت الدكتورة يان لي: “الرياض مدينة مليئة بالابتكار، وتتطور بيئة مدينتها الذكية بسرعة. القيادة الذاتية هي جزء مهم من النظام البيئي للمدينة الذكية. يعد إطلاق WeRide robobus في الرياض استكشافًا مثيرًا للغاية لكل من الرياض و WeRide . استنادًا إلى فرضية إعطاء الأولوية للسلامة، فإن تقنية القيادة الذاتية L4 لا تحسن كفاءة وخبرة التنقل الحضري في المستقبل فحسب، بل تعيد أيضًا تحديد مساحة السفر. يمكننا أن نتصور أن المدينة الذكية ستكون متصلة بمشاهد مختلفة ومنتجات وحلول قيادة مستقلة متنوعة في المستقبل”.

منذ تأسيسها في عام 2017، قدمت WeRide مزيجًا شاملاً من منتجات Robotaxi و Mini Robobus و Robovan و Robo Street Scaner و Advanced Drive Solution عبر أوسع نطاق من حالات الاستخدام، بما في ذلك خدمة نقل الركاب عبر الإنترنت والنقل عند الطلب والخدمات اللوجستية الحضرية وتنظيف الشوارع وحلول L2+/ L 3 . وصل عدد الكيلومترات التراكمي المستقل لـ WeRide إلى أكثر من 12,000,000 كيلومتر. وأجرت بحوثاً ذاتية القيادة واختبارات وعمليات تجريبية وتجارية في 25 مدينة وخمسة بلدان في جميع أنحاء العالم.

الصورة –  https://mma.prnewswire.com/media/1901488/WechatIMG1611.jpg

Top