آسيا بلانتيشن كابيتال ترى اهتماما متناميا بالزراعة المستدامة من قبل المستثمرين المؤسساتيين

سنغافورة، 1 تشرين الأول/أكتوبر، 2014 / بي آر نيوزواير — في مؤتمر تيمبر إنفست أوروبا هذا الأسبوع، تعرض تعرض شركة آسيا بلانتيشن كابيتال Asia Plantation Capital، وهي شركة معروفة بخبرتها في قطاع الزراعة المستدامة، خبرتها في زراعة العود.

وكجزء من منتدى الاستثمار البديل الذي تنظمه شركة أرينا، يقوم هذا المؤتمر المتخصص الذي يشارك فيه المستثمرون في صناديق المعاشات التقاعدية، الصناديق السيادية والمؤسسات الاستثمارية، باستعراض سنوي لاستثمارات الأخشاب والاستثمارات الزراعية. ويعترف على نطاق واسع بأن هذه القطاعات قد نضجت كفئات أصول، وهي تقدم الآن مجموعة متزايدة من الفرص في الأنواع والمناطق المختلفة.

صناديق الاستثمار العائلية والصناديق التقاعدية تحتفظ تقليديا بالأصول في الغابات في نصف الكرة الشمالي للأمن الطويل الأمد والتنوع وحتى للحصول على مزايا ضريبية في البلاد التي يحتفظون فيها بهذه الأصول. واليوم، يساعد أمن الأصول المتحسن والعوائد المجزية للأخشاب المتخصصة – مثل العود، خشب الصندل وخشب الساج – في تلبية الطلب المتزايد على كل من الأصول الطبيعية والخضراء. وتزيد المؤسسات الاستثمارية من نسبة حيازات هذه الأصول، وذلك لتلبية الطلب المتزايد من العملاء.

وقد طورت شركة آسيا بلانتيشن كابيتال مزارع العود دون أي ديون مستحقة، وفي أراض تملك الشركة صك ملكيتها؛ وكل ذلك كجزء من خطة تنمية المزارع الاستراتيجية للشركة. وكان أحدث رقم لمبيعاتها السنوية هو 53.5 مليون دولار أميركي، في حين أن رقم 600 مليون دولار أميركي يمثل  القيمة الإجمالية للمزارع التي تملكها الشركة والأصول الخاضعة لإدارتها.

وقد تكون آسيا بلانتيشن كابيتال اليوم أكبر وأنجح شركة متخصصة في زراعة مزارع العود. وتستفيد عملياتها أيضا من التنوع في خشب الساج والبامبو والحراجة الزراعية على نطاق أوسع، وكذلك المحاصيل المشتركة التي تزرع في العديد من البلدان في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا. ولعل مقاربة الغابات من منظور إدارة المزرعة وفر لآسيا بلانتيشن كابيتال فرصة تقديم خدمات استشارية في خبرتها المثبتة، وتزويد المستثمرين المحترفين الدوليين بخيارات متوسطة وطويلة الأجل في مشاريع زراعية ومزارع مستدامة.

ولا يقتصر الطلب على العود من آسيا كابيتال بلانتيشن للمشترين الخارجيين في الشرق الأوسط والصين وأوروبا الغربية. وتعتبر آسيا بلانتيشن كابيتال واحدة من عدد قليل من الشركات الزراعية المتكاملة عموديا، إذ تقوم بمعالجة العود وتحويله إلى زيت العود النادر، إضافة إلى رقائق الخشب والخرز والبخور وعدد لا يحصى من المنتجات الأخرى، وكلها مشتقة عضويا من الأشجار. وتتواصل سلسلة القيمة المضافة بمجموعة من العطور الخاصة التي تنتجها الشركة الشقيقة لآسيا بلانتيشن وهي شركة دو بوا، التي تم ترشيحها للفوز بجوائز في صناعة العطور، وهي الشركة التي طورت لنفسها بسرعة وضعا يشبه العبادة من زبائنها كعلامة تجارية في السوق الدولية. شعار عطور دو بوا “عود خالص، ترف خالص”، يكمل تماما مبدأ الشركة “ترف بضمير.”

وقد شهدت أسعار العود زيادة مستمرة منذ أن بدأت السجلات الرسمية لهذا المحصول في العام 1880، وبمتوسط ارتفاع  سنوي قدره 15٪ سنويا منذ العام 1999. الطلب المتزايد يهدد باستمرار العرض المتوفر، ويتم تعزيز فرص السوق بصورة إضافية مع تزايد عدد  المستخدمين التجاريين والمشترين الخاصين الذين يقاطعون منتجات العود التي يتم حصدها بشكل غير قانوني، ما يؤدي إلى اتخاذ خيار واع لمصدر الأشجار المزروعة في المزارع المستدامة – مثل تلك التي تملكها وتشغلها شركة آسيا كابيتال بلانتيشن.

وقد نما العود بسرعة إلى سلعة، فضلا عن كونه يعتبر المنتج ذا القيمة الأعلى بين جميع أنواع الغابات. الطلب العالمي على استخدامه في العطور الجميلة والسلع الفاخرة والمنتجات الطبية يتزايد بصورة أكبر من أي وقت مضى، وقد تم استخدامه في عدد من الأسواق التقليدية لآلاف السنين. ففي آسيا والشرق الأوسط على سبيل المثال، يلعب العود دورا يوميا في الطقوس الثقافية والدينية، وأصبح جزءا من نسيج المجتمع.

محرك شركة آسيا بلانتيشن كابيتال للقيمة المضافة والمنتجات الأعلى هو استراتيجية عمل محددة لجميع محاصيل الشركة من  الأخشاب والحراجة الزراعية المستدامة. الخيزران – الذي ربما كان واحدا من الأنواع الأكثر استدامة – لا يتم استخدامه فقط  في الأرضيات التقليدية والتطبيقات الهندسية للبناء، ولكنه الآن يتمثل في خط جديد من حقائب الأمتعة للمسافر الدولي والتنفيذي، المقرر إطلاقه في العالم في الربع الأخير من العام 2014. وهذا بالإضافة إلى الاستخدام المتزايد للخيزران في صناعة الدراجات الهوائية وسيارات السباق ذات الجودة العالية، وذلك بسبب قوته وخفة وزنه ومرونته – وكلها يجري تصنيعها من قبل مزارع آسيا كابيتال والشركات التابعة لها.

ومن خلال بناء طلب إضافي على محاصيلها من الأخشاب والحراجة الزراعية المستدامة، فضلا عن المنتجات المشتقة منها، وعن طريق تملكها لعقد ملكية الأرض للمناطق الزراعية التي تستخدمها، فإن شركة آسيا بلانتيشن كابيتال تقدم خيارا قويا لرجال الأعمال المميزين من المستثمرين الذين يسعون إلى إيجاد صناديق استثمارية “أكثر خضرة” وزيادة قيمة الأصول في السنوات القادمة.

آسيا بلانتيشن كابيتال – حقائق سريعة:

  • 600 مليون دولار أميركي من الأصول المجتمعة المملوكة والمدارة
  • 53.5 مليون دولار أميركي مجموع المبيعات في العام المالي الماضي
  • 100 مليون دولار أميركي مجموع المبيعات المتوقعة للعام المالي الحالي
  •  2،000،000 شجرة من أكيليريا في مزارع العود.

آسيا بلانتيشن كابيتال: خيارات استثمار مستدامة للحقبة الحالية

ملاحظات للمحررين:

نبذة حول آسيا بلانتيشن كابيتال Asia Plantation Capital
بلانتيشن آسيا كابيتال هي المالك والمشغل لمجموعة متنوعة من المزارع التجارية والأعمال التجارية الزراعية في جميع أنحاء منطقة آسيا والمحيط الهادئ. وعلى الصعيد العالمي هي جزء من آسيا بلانتيشن كابيتال غروب من شركات زميلة في آسيا. تركيز الشركة منصب على مشاريع المزارع المتعددة الثقافات والمتنوعة الموجهة للمطالب المحلية والتجارية في البلدان التي تعمل فيها. إن العمل بشكل وثيق مع ودعم المجتمعات المحلية هو المبدأ الأساسي الكامن لشركة آسيا بلانتيشن كابيتال. وهي توفر الدعم الاجتماعي والثقافي – فضلا عن الاستثمار – لإبعاد هذه المجتمعات عن العمل في إزالة الغابات وأنشطة قطع الأشجار بصورة غير قانونية (التي كان ينظر إليها سابقا على أنها المصدر الرئيسي للدخل في بعض مناطق آسيا). تأسست الشركة رسميا في العام 2008 (على الرغم من أنها كانت تعمل بصورة خاصة منذ العام 2002)، ولدى هذه  المجموعة الآن مزارع ومشاريع زراعية في أربع قارات، مع مشاريع تشغيلية في مراحل مختلفة في تايلاند، وماليزيا، والصين، ولاوس، والهند، وكمبوديا، وسريلانكا، وموزامبيق، وغامبيا، وأميركا الشمالية وأوروبا.

إن الترويج لاستخدام الخشب المصادق عليه هو أفضل وسيلة لمنع إزالة الغابات، وحماية التنوع البيولوجي ومكافحة الفقر في مناطق الغابات الاستوائية المطيرة. وبالنسبة إلى قطاع صناعة اليخوت، الذي يسعى جاهدا للتميز والمشارك فعلا في الجهود البيئية، فإن هذا هو أيضا وسيلة لضمان عدم استخدام الأخشاب الناتجة عن قطع الأشجار بصورة غير قانونية.

نبذة حول شركة عطر دو بوا Fragrance Du Bois

شركة عطور دو بوا هي شركة عطور فاخرة متخصصة تعمل بشكل وثيق مع المزارع المستدامة في آسيا، بحيث تنتج عطورا مثيرة جديدة تصنع من 100٪ من زيوت العود العضوية وتوصلها إلى الأسواق الحصرية في جميع أنحاء العالم. وإذ تعمل مع مصادر مستدامة لأجود المواد الخام في جميع أنحاء العالم، وبالعمل مع العطور الفرنسية لإنشاء مجموعة كاملة من المنتجات العطرية، وتقديم خدمات العطور الخاصة، فإن عطور دو بوا هي شركة عطور فاخرة شخصية ذات ضمير. وبحضور عطورها في الصالات الحصرية في جميع أنحاء العالم، في دبي وهونغ كونغ وتايلاند وماليزيا وسنغافورة، فإن عطور دو بوا تنتج فقط أفضل تجربة في صناعة العطور الخاصة.

تعرف عطور دو بوا بعطور دو بوا في فرنسا وبعطور دو ببوا في الأسواق التي لا تتحدث الفرنسية.

نبذة عن مؤتمر الاستثمار تيمبر إنفست أوروبا Timber Invest Europe Forum

مؤتمر الاستثمار تيمبر إنفست أوروبا يركز على فئة الاستثمار البديلة للأخشاب، ويوفر معلومات مكثفة وأبحاثا واتصالات اعترافا بحقيقة أن الاستثمار في الأخشاب قد نضج كفئة أصول. وسيتم تقديم فرص جديدة للمستثمرين، وستتم مناقشة مناطق جديدة تنطوي على عائدات واعدة. ويتضمن برنامج المؤتمر نقاشات مجموعات، فضلا عن جلسات الطاولة المستديرة ومجموعات النقاش. المستثمرون المشاركون في المؤتمر يفيدون من دراسات الحالة الإقليمية، اتجاهات الاستهلاك، الأمن الغذائي فضلا عن مواضيع رئيسية أخرى، وهو ما سيوفر الدعم للمستثمرين ذوي الخبرة وعديمي الخبرة في فئة الأصول هذه. وسيلقي السيد آدريان ويتمان، رئيس فريق اقتصاديات الغابات في منظمة الفاو الخطاب الرئيسي في المؤتمر هذا العام.

الاتصال:
آسيا بلانتيشن كابيتال بي تي إي المحدودة
50 Collyer Quay, #06-05 OUE Bayfront, Singapore 049321
هاتف 3386 6222 65+
فاكس 2197 6221 65+
البريد الألكتروني: pr@asiaplantationcapital.com
إيميل pr@asiaplantationcapital.com

Leave a Reply

Top