استطلاع دولي أجرته منظمة سوكا غاكاي الدولية البوذية يظهر أن 91% يعتبرون الأسلحة النووية لاإنسانية

جنيف، 25 نيسان / أبريل، 2013 / بي آر نيوزواير / ایشیانیت باکستان — تم الكشف يوم 23 نيسان / أبريل عن نتائج استطلاع دولي عن مواقف الناس تجاه الأسلحة النووية قام به الأعضاء الشباب في منظمة سوكا غاكاي الدولية البوذية Soka Gakkai International، وذلك في مكتب الأمم المتحدة في جنيف. وجاء الإعلان عن هذه النتائج خلال الجلسة الثانية للجنة التحضيرية لمؤتمر مراجعة معاهدة عدم الانتشار النووي للعام 2015.

وفي الوقت الذي بدأ فيه المجتمع الدولي التركيز على الطبيعة اللاإنسانية للأسلحة النووية باعتبار هذا التركيز عاملا أساسيا في الجهود الرامية إلى منعها، شمل الاستطلاع فهم العواقب الإنسانية المترتبة على تفجير سلاح نووي، فضلا عن المعارف والمواقف الأساسية.
وقد عرضت نتائج الاستطلاع على السفير كورنيل فيروتا، رئيس الدورة الثانية، الذي رحب بالبيانات التي كشفها الاستطلاع وأعرب عن توقعاته بأن يواصل شباب منظمة سوكا غاكاي الدولية العمل على هذه المسألة.

وقد تم جمع ما مجموعه 2،840 ردا على هذا الاستطلاع في الفترة بين كانون الأول / ديسمبر 2012 وشباط / فبراير 2013 من قبل الأعضاء الشباب في منظمة سوكا غاكاي الدولية في تسعة بلدان (اليابان، الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، إيطاليا، أستراليا، كوريا الجنوبية، البرازيل، ماليزيا، والمكسيك.) وكانت أعمار أفراد العينة بين 15 و 45 سنة.

وتظهر نتائج المسح أن 91.2٪ من أفراد العينة يشعرون أن الأسلحة النووية غير إنسانية وأن 80.6٪ يتفقون على أنه يجب أن تكون هناك معاهدة شاملة لحظر هذه الأسلحة.

ومع ذلك، عندما طلب من الذين شاركوا في الاستطلاع أن يسموا أعضاء الدول التي تمتلك أسلحة نووية، حدد 72.0٪ منهم فقط الولايات المتحدة على أنها من هذه الدول، 55.5٪ روسيا، 42.3٪ كوريا الشمالية، والصين 42.1٪، في حين لم تزد نسبة من حددوا المملكة المتحدة، فرنسا، الهند، باكستان أو إسرائيل على أنها من هذه الدول عن 20 %. وأظهر المشاركون الأصغر عمرا في الدراسة وعيا أقل من نظرائهم الأكبر سنا بهذه المسائل.

النتائج الكاملة وتحليل هذه للدراسة موجودة على هذا الموقع: http://www.peoplesdecade.org/
وعلق نوبويوكي أساي، رئيس مؤتمر سلام الشباب الذي تنظمه منظمة سوكا غاكاي، ومنسق الاستطلاع بالقول إن “من المشجع وجود هذا العدد الكبير من الشباب الذين يدركون الطبيعة اللاإنسانية للأسلحة النووية، وسنواصل رفع مستوى الوعي بين الشباب بشأن الأسلحة النووية وخطورة التهديد الذي تشكله.”

منظمة سوكا غاكاي الدولية هي رابطة بوذية اجتماعية يشارك في عضويتها أكثر من 12 مليون عضو حول العالم. وهي لديها تاريخ يزيد عن 50 عاما من الجهود الهادفة إلى التخلص من الأسلحة النووية. في العام 2007 أطلقت منظمة سوكا غاكاي حملة “عقد الناس للتخلص من الأسلحة النووية” من أجل حشد الرأي العام العالمي تأييدا للتخلص من الأسلحة النووية.

الاتصال:
جون أندرسون
منظمة سوكا غاكاي الدولية
الهاتف: +81-3-5360-9482
الفاكس: +81-3-5360-9885
البريد الألكتروني: janderson[at]sgi.gr.jp

الموقع الألكتروني: www.sgi.org

Leave a Reply

Top