إتحاد الكونكاف يحتفل بعقد مؤتمره العادي العام الـ 30

– إعادة انتخاب رئيس كونكاف جيفري ويب لفترة ثانية دون اعتراض

ناساو، جزر الباهاما، 20 نيسان/أبريل، 2015 / بي آر نيوزواير / — احتفل اتحاد كرة القدم لأميركا الشمالية والوسطى ومنطقة الكاريبي (كونكاف) اليوم بعقد مؤتمره الاعتيادي الـ 30 والمؤتمر فوق العادة الـ 21 في الباهاما، بانتخاب رئيس الاتحاد جيفري ويب لفترة رئاسية ثانية، مع التركيز على الإصلاحات التي أدت إلى تقوية الاتحاد. وتم انتخاب أعضاء آخرين في اللجنة التنفيذية للاتحاد.

Webb%20Re Elected إتحاد الكونكاف يحتفل بعقد مؤتمره العادي العام الـ 30

Webb Re-Elected Unopposed to Second Term.

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150417/199297

وقال رئيس الاتحاج ويب، الذي تمت إعادة انتخابه بالتزكية، “الكونكاكاف متحد أكثر من أي وقت مضى برؤية واحدة. نحن نمثل منطقتنا على الساحة العالمية بصوت واحد قوي ومتماسك، والحواجز غير المرئية التي أعاقت التقدم في المنطقة لعقود تتناقص، ونحن نشهد مستويات غير مسبوقة من النجاح داخل وخارج الملعب.”

وحضر الاجتماع الذي حضره ممثلون من جميع الاتحادات الأعضاء الـ 41، شخصيات بما في ذلك رئيس الفيفا جوزيف بلاتر، وزير السياحة في جزر البهاما عبيديا ويلكومبي، فضلا عن مرشحين لرئاسة الفيفا الأمير علي بن الحسين، لويس فيغو ومايكل فان براغ.

وقال رئيس الفيفا بلاترالذي أكد أنه ينبغي للكونكاكاف أن يحصل على المركز الرابع في نهائيات كأس العالم المقبلة، إن “ما يصنع قوة هذا الاتحاد هو التضامن والوحدة. وتهانينا لجيفري ويب على هذه القيادة الرائعة، وتهانينا لأعضاء اللجنة التنفيذية للكونكاكاف والجمعيات الأعضاء فيه.”

كما أكد المؤتمر أسماء الممثلين لشغل مناصب مختلفة في اللجنتين التنفيذيتين للكونكانف والفيفا:
• أعيد انتخاب جيفري ويب لرئاسة الكونكاف، ما يؤكد منصبه كنائب لرئيس الفيفا خلال السنوات الأربع المقبلة،
• أعيد انتخاب الكابتن هوراس بوريل نائبا لرئيس الكونكاف، منطقة البحر الكاريبي،
• أعيد انتخاب جوستينو كومبين نائبا لرئيس الكونكاف، منطقة أميركا الشمالية،
• انتخب بيدرو تشالويا عضوا في اللجنة التنفيذية للكونكاف، منطقة أميركا الوسطى،
• انتخبت سونيا بيين-أيم لشغل منصب أنشئ حديثا هو منصب العضوة الأنثى في اللجنة التنفيذية للكونكاف،
• انتخب إدواردو لي عضوا في اللجنة التنفيذية للفيفا ممثلالمنطقة أميركا الوسطى في الكونكاف.

CONCACA إتحاد الكونكاف يحتفل بعقد مؤتمره العادي العام الـ 30

CONCACAF Celebrates 30th Ordinary Congress.

الصورة – http://photos.prnewswire.com/prnh/20150417/199298

وقد سلط الضوء على الكونغرس عبر تقارير تركز على مستويات عالية من الحكم الرشيد للكونكاكاف، والقوة المالية، بما في ذلك:
• السيدة سونيا بيين-أيم، عضو اللجنة التنفيذية، التي أطلعت الكونغرس على المبادرات في التنمية الشعبية لكرة القدم النسائية بما في ذلك تنمية الكرة الشبابية، البطولة النسائية لأعمار أقل من 15 سنة، ندوة “لنطور كرة القدم النسائية”، ويوم كرة القدم للسيدات المقبل.
• قدمت اللجنة المالية تقريرها السنوي، الذي عكس نموا فاق التوقعات في الشؤون المالية لهيئة الإدارة. وافق المؤتمر أيضا على الميزانية لدورة السنوات الأربع المقبلة.
• وحضر المؤتمر أيضا مراقبو الحسابات المستقلون من بي دي أو الذين قدموا للمؤتمر مراجعة مالية للعام 2014. صوت الكونغرس بمواصلة الاحتفاظ  بشركة بي دي أو كمراجع حسابات مستقل.

• قدم مدير التنمية تحديثات عن البرمجة الناجحة التي نفذت في تنمية الشباب، والمبادرات الرامية إلى دعم الاتحادات الوطنية الأعضاء في جميع أنحاء الاتحاد في كرة القدم النسائية والشبابية، وكذلك لكرة القدم الشاطئية.
• أبرز مدير الاتصالات والتسويق النمو القوي للمتابعين في مبادرات وسائل الإعلام للتسويق والمبادرات الاجتماعية للاتحاد، مع الحديث عن إطلاق قناة تلفزيونية خاصة بالكونكاف، التي من المقرر أن تطلق هذا الشهر.
• استعرض مدير التحكيم نجاح حكام الاتحاد في الميدان، فضلا عن التطوير والتدريب المستمر للنساء والحكام الشباب.

وكان أحد مجالات التركيز للمؤتمر الوحدة والديمقراطية، بإعرابالاتحادات الوطنية الـ 41 الأعضاء في الكونكاف عن دعمها على نطاق واسع لعمل الرئيس ويب على مدى السنوات الثلاث الماضية، قبل اعادة انتخابه لرئاسة الاتحاد بالإجماع لفترة أخرى.

وقال ويب في خطابه: “قبل ثلاث سنوات، خضت الانتخابات على منصة الوحدة والتنمية والقوية، بوعد دفع رياضتنا وتوحيد المنطقة من حولها. وقد كانت هذه الأهداف سامية – وأعترف تماما أيضا بأنها ربما لم تكن قابلة للتحقيق –من دونكم.”

بالإضافة إلى ذلك، قدمت لجنة النزاهة للكونكاف،وهي لجنة مستقلة تقوم بدراسة وظائف المنظمة، تقريرا قالت فيهإنه في أعقاب إطلاق تقريرها للتحقيقات التي قامت بها، فإن الاتحاد نفذ أكثر من 30 من الإصلاحات الموصى بها الصادرة عن اللجنة.

من خلال الموافقة بالإجماع على نظامها الأساسي المعدل في المؤتمر الاستثنائي، أنشأ الكونكاكاف كذلك الإطار القانوني الذي سيسمح بتنفيذ التوصيات المذكورة آنفا وإنفاذ سياسات الحكم المستحقة.

Leave a Reply

Top